الثلاثاء، 21 يونيو 2011

السعودية :وزارة العدل تنهي نقل وأرشفة بيانات محكمة جدة

أنهت الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل نقل جميع البيانات والمعلومات والأرشفة للمحكمة العامة بجدة إلى مركز المعلومات بالوزارة، حيث عملت على جمع هذه المعلومات بنظام الوزارة ضمن مركز المعلومات، إلى جانب تشغيل النظام الالكتروني بالمحكمة الجزئية بالقطيف.
وأوضح مدير عام الحاسب الآلي بوزارة العدل المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان أن نقل البيانات وأرشفتها

لمركز المعلومات بالوزارة يوفر الخدمات الالكترونية لمرتادي المحاكم، حيث يمكنهم من التذكير بمواعيد جلسات التقاضي عن طريق التنبيه برسائل الجوال.

وأضاف ان الخدمة كذلك تقدم آلية لصحائف الدعوى الكترونياً، ويقدم نماذج الانهاءات من المحاكم الكترونياً، إلى جانب الخدمات الالكترونية الشاملة، مبينا أن تشغيل النظام الالكتروني بالمحاكم سهّل كثيرا من الانجازات وقام باختصار الوقت والجهد عبر الشبكة الموحدة للنظام الآلي.

وبين العدوان أن نقل وأرشفة بيانات ومعلومات المحاكم العامة والجزئية إلى مركز المعلومات وتشغيل النظام الإلكتروني بالمحاكم وكتابات العدل من أهم الأعمال التي تعمل إدارة الحاسب الآلي على تحقيقها، موضحا أنه تم حتى الآن تشغيل النظام الالكتروني ونقل وأرشفة 35 دائرة شرعية من محاكم وكتابات العدل في عدد من مناطق المملكة ، كما أن العمل جار على نقل وحفظ بيانات 7 محاكم أخرى.

وأكد العدوان أن خطة الوزارة التقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات الكترونياً سعياً من الوزارة في تطبيق الحكومة الالكترونية التي تأتي كمتطلب أساس لمشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق